موقع حساب المواطن يواصل استقبال الشكاوى واعتراضات الأهلية

يواصل موقع حساب المواطن استقبال الشكاوى على قيمة الدعم المخصص في الدفعة الأولى، وكذلك استقبال الاعتراضات على عدم الأهلية.

وأتاح حساب المواطن، قبل أيام، إمكانية تقديم شكوى فيما يتعلق بمبلغ الدعم المخصص للأفراد، لكنه دعا إلى مراجعة بعض الأمور قبل تقديم الشكوى من خلال حاسبة الدعم التقديرية التي أتاحها البرنامج على الموقع.

ودعا حساب المواطن راغبي الشكوى إلى إجراء بعض الأمور، أهمها أن يتم إدخال نفس الدخل الذي تم إدخاله عند التقديم أول مرة على البرنامج، والتأكد من أهلية المتقدم أو التابعين حال كونه رب أسرة قبل التقديم بالشكوى.

وأعلن حساب المواطن أنه سيتم النظر في الشكوى خلال الـ90 يوماً التالية لإيداع كل دفعة.

وأتاح حساب المواطن كذلك إمكانية الاعتراض على عدم الأهلية وعدم الاستحقاق للدعم من خلال أيقونة مخصصة لذلك عبر الموقع.

وكان حساب المواطن قد أشار أكثر من مرة إلى أن عدم دراسة الأهلية قد ترجع لأسباب كثيرة، من بينها أن يكون التسجيل تم بعد موعد دورة الأهلية، أو أن يكون التسجيل تم ولكن لم يتم استكمال بيانات الطلب مثل (مستندات مطلوبة، عدم تقديم طلبك).

وأوضح حساب المواطن في وقت سابق أن استيفاء شروط الأهلية العامة لا يعني بالضرورة استحقاق الدعم.

ولفت الحساب الرسمي لخدمة العملاء ببرنامج حساب المواطن على “تويتر”، إلى أن الدعم يُصرَف حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

يُذكر أن حساب المواطن كان قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتم إيداع الدفعة الثانية من الدعم لمستفيدي البرنامج يوم 10 يناير المقبل.

وأشار حساب المواطن إلى أنه سيتم الصرف لمن استكمل الطلب وأتم التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر الجاري.

وكان حساب المواطن قد أودع الدفعة الأولى من الدعم قبل أكثر من أسبوع وبلغت 2 مليار ريال استفاد منها 10.7 مليون مواطن، أو ما يعادل 82% من المسجلين في البرنامج.

ويمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر@citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي (هناوللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912

عاجل نيوز © 2017