تأهيل وتأمين وظائف لـ100 شاب وأمسية تدريبية لآبائهم

بدأت عدد من الجهات الخاصة باستقطاب 75 شاباً أنهوا برنامجهم التدريبي “عزم للتمكين” الهادف إلى تأهيل الشباب الباحثين عن العمل الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” وبدعم من شركة أرامكو السعودية وذلك ضمن خطة البرنامج بالتنسيق مع الشركات المحلية بتوفير فرص وظيفية ذات عائد مادي مُجْزٍ.

فيما أقامت لجنة التنمية “إشراق” أمس، أمسية تدريبية حضرها عدد من آباء الشباب الباحثين عن العمل وبحضور أكاديميين وتربويين وذلك ضمن فعاليات برنامج “عزم للتمكين”؛ حيث حملت الأمسية عنوان “صناعة الأجيال الناجحة لسوق العمل”.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق”، فهد الخالدي، أن البرنامج تمكن من تدريب أكثر من 75 شاباً شاركوا في البرنامج حيث تلقت اللجنة عروضاً كبيرة من الوظائف للشباب المتدربين، فيما سيتم اكتمال العدد المطلوب وهو 100 شاب بنهاية يوم الثلاثاء القادم، محققين حتى الآن الأهداف من البرنامج، مشيراً إلى أن هذا النجاح أعطى القائمين على البرنامج التفكير في تطوير المشروع والعمل على توسيع دائرة المستفيدين منه.

وخلال مداخلات المشاركين في الأمسية من الآباء قال زامل بدر الرشيدي: إن الشباب يحتاجون إلى الإرشاد الصحيح ومساعدتهم على اختيار التخصص المناسب لقدراتهم ومعرفة حقوقهم الوظيفية، وهو ما استفاده أبناؤنا المشاركون في البرنامج.

فيما قال صالح دماج -والد أحد المتدربين-: إن البرنامج هو عمل وطني بامتياز ونحتاج لمثل هذه البرامج التي تخدم شباب الوطن، وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 خصوصاً أنهم سيكونون خلال تلك الفترة هم المعنيون بالعمل والإنجاز.

ويطالب المواطن علي القحطاني -والد أحد المتدربين- باستمرار البرنامج لتأهيل المزيد من الشباب وتنمية المجتمع بهم فهم فئة مهمة جداً كونهم المستقبل، ويمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع السعودي ليخرج جيل يسهم في بناء الوطن ويواصل تنميته ويحقق الطموحات.

واعتبر الشاب فهد العتيبي أن البرنامج التدريبي الذي التحق به كان له أثر كبير على نفسه؛ حيث استفاد الكثير من خلال تحديد الهدف والتفكير بشكل صحيح وإيجابي، مضيفاً أن الدورات التدريبية كانت تحوي أموراً مهمة في الحياة الشخصية كموازنة أوضاع الشاب الشخصية والاقتصادية والمهنية.

أما أحمد جهاش البارقي فأكد أن البرنامج كان مليئاً بالأفكار الرائعة التي تخدم الشباب والباحثين عن العمل بشكل عام في سوق العمل، مشيراً إلى أن المحتوى اشتمل على أدق التفاصيل في تأهيل الشباب ابتداءً من الأهداف ومروراً بالسيرة الذاتية والأداء الجيد وتقبل الأوامر، وانتهاء بالتوفير المالي والكثير من التأهيل على التميز والإبداع.

أما محمد بن علي المكي فقال: إن لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” تستحق منا الشكر والتقدير، فما تم تقديمه هو عمل كبير فيه التدريب وتأهيل الشباب الباحثين عن العمل وهم بالفعل في حاجة كبيرة لمثل هذه المعلومات النيرة وتوفير فرص العمل.
ويشير راكان عبدالله آل مساعد إلى أن البرنامج أفاد الشباب المشاركين فيه، لافتاً إلى أنه طوَّر من أفكاره وأفكار زملائه وغيَّر من نظرة الشباب للعمل في القطاع الخاص من خلال التعرف على الحقوق والمميزات، وهذا ما كان ينقص الباحثين عن العمل من الشباب.

عاجل نيوز © 2017