الشركة السعودية للكهرباء‎ تتيح الاستعلام عن فاتورة فبراير عبر هذا الرابط

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء‎ الاستعلامَ عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر فبراير الحالي عبر موقعها على الإنترنت.

ومنذ صدور التعريفة الجديدة للكهرباء تواصل الشركة تقديم هذه الخدمة في إطار الشفافية وإتاحة البيانات للمستهلكين من كل القطاعات.

وأصدرت الشركة السعودية للكهرباء‎ فاتورة الكهرباء الثانية اليوم وفقاً للأوامر الملكية الصادرة بشأن توحيد موعد إصدار الفواتير في يوم 28 من كل شهر ميلادي بعد تثبيت موعد صرف الرواتب لموظفي القطاع الحكومي والعسكري.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج قد أعلنت تصحيح أسعار منتجات الطاقة بشكل تدريجي، وتعديل التعريفة الكهربائية وبالفعل تم التطبيق بدءاً من فاتورة الكهرباء التي صدرت في 28 يناير الماضي.

وتهدف هذه الخطوة إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية (منتجات الطاقة) واستدامتها للأجيال القادمة.

كما يهدف تعديل تعريفة الكهرباء إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه وإعادة توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والإشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويمكن معرفة قيمة فاتورة الكهرباء بعد التعرفة الجديدة عن طريق الدخول على

هذا الرابط هـــــــــــــــــنـــــــــــــا

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء قد أكدت في وقت سابق أن حجم مشترياتها من المصانع المحلية بلغ 68% خلال السنوات الأربع الماضية، موضحة أن عدد المصانع المحلية المسجلة لديها يبلغ 512 مصنعاً.

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن اهتمامها بتوطين الصناعات المحلية جاء إيماناً منها بجودة الصناعة المحلية، إلى جانب الوفر المالي الذي قد تحققه الشركة.

وأضافت الشركة أنها حققت وفراً مالياً، تجاوز 6.7 مليار ريال للتحول من كابلات النحاس إلى الألمنيوم من عام 2014 حتى الآن.

عاجل نيوز © 2017